التاريخ: 12.04.2022

مجلس راشد بن حميد الرمضاني يواصل محاضراته مقدماً محاضرة “أبواب الخير في رمضان”

واصل مجلس سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، استقبال كبار العلماء والخبراء والمختصين، في شهر رمضان الفضيل، حيث شهدت محاضرةأبواب الخير في رمضانوالتي ألقاها الدكتور عمر حبتور الدرعي مدير عام مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، حضوراً لافتاً ومشاركة من الجميع.

واستهل سموه المجلس بالترحيب بالحضور، مؤكداً أن الخير موجود في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ بداية التاريخ فهو عنواننا ومنهجنا وأسلوب حياتنا، موضحاً أن الدولة مبادرةٌ بالعطاء فقد صلت أياديها البيضاء لكل مكان في العالم، فساعدت وساندت وأعانت بلا حد.

وتابع سموه أن الخير متأصل فينا فوالدانا المغفور له الشيخ زايد، بادر وقدم واستطاع الموازنة بين العمل التطويري ومساندة المحتاج واغاثة الشعوب، موضحاً أن القيادة الحكيمة تسير على ذات النهج وتضع العمل الخيري في مقدمة أولوياتها لتقدم دولتنا الحملات المتتالية لمساعدة واغاثة الشعوب.

بدوره تحدث د. عمر الدرعي عن قيمة وأهمية الشهر الفضيل والذي يعد نفحة إلاهية تمنح الإنسان فرص متنوعة للعطاء وتصفية القلوب، مؤكداً أن شهر الخير هو أيام معدودات من شأنها اعلاء درجة المرء وخروجه بأفضل العمل والارتقاء به في ميزان الدنيا والآخرة فهو أفضل الشهور للمضي في دروب الخير والاستفادة من أبواب الخير المفتوحة والمتعددة.

وأوضح د. الدرعي أننا الآن في موسم عظيم وأيام منافسة ترتكز على الإيجابية والبدء في الخير والمبادرة في المشاريع الخيرية والتي لا حصر لها في دولتنا الرائدة في هذا المجال.

 

واستعرضت المحاضرة عدة محاور متمثلة في محور لماذا أبواب الخير في رمضان ومحور ما الذي نريده في رمضان بالإضافة لمحور كيفية الاستثمار في شهر الخير، كما وشهدت المحاضرة تفاعلاً من الحضور والذين ثمنوا أهمية الاحسان والتعاون والعمل الخيري.

Share: