التاريخ: 22.02.2022

اتفاقية تفاهم بين مجموعة تيك جروب وبيسكس وشركة أوشن هارفست لإنتاج سمك السلمون بالطرق الابتكارية

شهد سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، توقيع اتفاقية تفاهم بين المجموعة وبيسكس وشركة أوشن هارفست، لتعزيز أوجه التعاون في مجال استخدام الطرق المبتكرة لتربية الأحياء المائية لإنتاج سمك السلمون.

ووقع الاتفاقية ممثلاً عن الجهات السيد شيراز حسن الرئيس التنفيذي في تك جروب، والسيد بيتر ليمبريتش رئيس الاستراتيجية والنقل لدى بيسكس، والسيد يورن مييرسث مستشار وشريك مؤسس لدى الجمعية الأوروبية للاستزراع المائي، والسيد هيثم شانشال شريك مؤسس والمدير التنفيذي بأوشن هارفست، والسيد روبرت كابوستاس الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للاستراتيجية بأوشن هارفست.

وفي هذا الصدد أكد سموه أن جميع الجهات والشركات تسعى لتوطيد الشراكات المتينة والتي تسهم في تحقيق أفضل النتائج في المجال الغذائي، مؤكداً أن الاتفاقية تأتي دعماً لمبادرات قطاع استزراع الأحياء المائية بالدولة.

وقال سموه أننا نتطلع سوياً لتحقيق الأمن الغذائي المستدام و تخفيض الانبعاثات الكربونية للحفاظ على البيئة وصيانة مواردها الطبيعية، حيث يعتمد مشروع الزراعة النوعي على تسخير أفضل الطرق في زراعة الأحياء المائية بما يضمن سلامة وصحة الجميع.

وتابع سموه أننا ندعم المشاريع الرائدة والتي تعتمد على الاستفادة من أنظمة التدوير، كما وتعنى بالمحافظة على المياه حيث يستخدم المشروع مياه معالجة بنسبة 99,5%، مبيناً أن الزراعة المبتكرة والبديلة عن الطرق التقليدية في استزراع السلمون ستسهم في ايجاد حلول بديلة في مواجهة التحديات البيئية وحماية الأحياء المائية ومجابهة كافة أنواع الأضرار والآفات التي قد تواجهها.

وتتضمن الاتفاقية، التركيز على تعزيز الفرص التطويرية وتحقيق الأمن الغذائي وانتاج أسماك عالية الجودة وفي سعر معتدل يتناسب مع الجميع.

وتخلل الاتفاقية، إجماع الطرفين على وجوب انجاز المشروع على أكمل وجه ليكون محفزاً للشركات المعنية في المجال الغذائي وبوصلة للمهتمين في الاستزراع السمكي .

Share: