التاريخ: 22.04.2021

مجلس راشد بن حميد النعيمي يفتتح أولى جلساته باستشراف المستقبل ومعرفة التحديات وتحويلها لممكنات

افتتح مجلس راشد بن حميد النعيمي أولى محاضراته للدورة الرمضانية الحالية، بجلسة معرفة واستفادة بعنوان كيف هو شكل المستقبل، حيث حظيت الجلسة برعاية ومشاركة سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم وبمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين وأصحاب الآراء النيرة.

 

وهنأ سمو الشيخ راشد بن حميد في مستهل الجلسة والتي نظمت باستخدام التقنيات الحديثة بالتواصل، الحضور والمتحدثين والمشاركين بحلول شهر رمضان الفضيل متمنياً دوام السعادة والخير والبركة والريادة.

 

وقال سموه أننا نلتقي مجدداً في جلسات تخاطب العقول والقلوب حيث نلتقي لنرتقي، متابعاً أن لقاؤنا مختلف بحكم الظروف لكننا لا زال نجتمع لنفكر بالأفضل ونعمل للوصول للحياة المثالية ونسعى معاً ويداً بيد للنهوض ببلادنا بكافة المجالات.

 

وبين سموه أن المجلس ارتأ أن يتناول في افتتاحيته موضوع المستقبل والذي نعمل جميعاً في كل مكان ليكون مستقبل أفضل لنا ولأبناؤنا ولنضمن الحياة الكريمة والمثالية في كافة أمور الحياة وقطاعات العمل والعلم والصحة والاقتصاد السياسة، مشدداً على أهمية استشراف المستقبل والاستعداد الأمثل للحياة ومعرفة التحديات وتحويلها لفرص وممكنات.

 

وتضمنت الجلسة الأولى العديد من المحاور المتعلقة بموضوع المستقبل وأبرز ملامحه واستشرافه وأهمية البحث والتطوير للوصول للحياة الأفضل للجميع.

 

من جانبه أكد سعادة خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل أن دولتنا الرائدة تحظى بقيادة حكيمة وصاحبة رؤية ثاقبة استطاعت ومنذ سنوات عديدة استشراف المستقبل وضمان الحياة المثالية لكل مواطن ومقيم.

 

وتابع سعادته أن جميع دول العالم تتجه اليوم صوب استشراف المستقبل ومعرفة كيف ستكون القطاعات والتي تتضمن العمل والتعليم والتجارة والتوصيل ، مبيناً أن اعداد سيناريوهات متعددة ورسم خطوط عريضة يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

 

من جانبه أوضح خليفة القامة مدير إدارة المختبرات بمؤسسة دبي للمستقبل أن كافة الحكومات والمؤسسات والجهات والدوائر تسعى للبحث والتطوير لتلبية الاحتياجات وتغطية المتطلبات والوصول الأهداف المرصودة.

 

من جهته تحدث الدكتور مروان الزرعوني الرئيس التنفيذي لمركز دبي للبلوك تشين، عن تجارب العديد من الدول التي عملت على تسخير التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي ، مبيناً أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك بنية متطورة واستطاعت أن تصبح نموذجاً يحتذى به في مجال التحول الرقمي والذي يسر الحياة وأسهم في توفير أفضل الخدمات للجميع.

 

من جهتها أوضحت علا دودين رائدة أعمال وشريك مؤسس بشركة بيتأويسيس أن دولة الإمارات توفر بيئة مثالية للاستثمار في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصناعي كما وتحفز على إقامة المشاريع الناجحة ودعمها بشتى السبل.

 

Share: