التاريخ: 12.03.2020

راشد بن حميد : نُعاهد القيادة الرشيدة على مواصلة العمل في سبيل الارتقاء بكرة القدم

نجاح كبير لاجتماع الجمعية العمومية الانتخابية لاتحاد الكرة

راشد بن حميد : نُعاهد القيادة الرشيدة على مواصلة العمل في سبيل الارتقاء بكرة القدم

دبي / الخميس 12 مارس 2020 : اعتمدت الجمعية العمومية لاتحاد الإمارات لكرة القدم مجلس إدارة اتحاد الكرة للدورة الانتخابية 2020-2024 برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي وعبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين الإماراتية نائباً أول للرئيس ، وعضوية هشام محمد الزرعوني , حميد أحمد الطاير , علي حمد البدواوي , سيف ماجد المنصوري , سالم علي الشامسي , أحمد يوسف درويش , يوسف حسين السهلاوي , أمل حسن بوشلاخ والأعضاء المرشحون من قبل الرئيس وهم: خلفان جمعة بالهول وإبراهيم سلمان الحمادي وسالم عبدالله الشامسي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم في فندق بلازو فيرساتشي دبي بحضور مسؤولي اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة وأعضاء الجمعية العمومية إلى جانب ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم ووسائل الإعلام .

بدأ الاجتماع بعرض فيديو تاريخي لاتحاد الإمارات لكرة القدم منذ التأسيس تناول سيرة ومسيرة الشخصيات التي تولت رئاسة اتحاد كرة القدم منذ عام 1971 ، وأبرز إنجازات المنتخبات الوطنية والأندية الإماراتية إلى جانب استعراض أبرز الانجازات الفردية والبطولات والأحداث الكروية الكبرى التي استضافتها الدولة طوال السنوات الماضية .

بعدها قام محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة باستعراض جدول الأعمال والمناداة على الحضور والتأكد من اكتمال النصاب القانوني ، فيما تم اعتماد 3 أعضاء لمراجعة المحضر وهم محمود حسن الشمسي ممثل نادي الإمارات وعبدالله سالم الجنيبي ممثل نادي الوحدة وخالد سعيد النقبي ممثل نادي اتحاد كلباء ، فيما قام سالم بهيان العامري رئيس لجنة الانتخابات بشرح سير العملية الانتخابية عبر مادة فلمية ، قبل أن يعلن أسماء رئيس وأعضاء مجلس الإدارة للدورة الانتخابية 2020-2024 وسط تصفيق الجميع .

وفي كلمته قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم :”في البداية , يُطيب لي أن أشكركم على حضوركم ، ونحن نلتقي اليوم لابد أن نُقدم الشكر لكل المجالس السابقة التي عملت وأعطت وأبدعت من أجل تطوير الكرة الإماراتية بكل مؤسساتها وعناصرها” .

وأضاف : “إن الرياضة الإماراتية تحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله , ومن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, ومن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة, ومن أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات حفظهم الله ورعاهم , وأن هذا الدعم يحتم علينا استثماره بالطريقة الصحيحة من خلال التخطيط السليم والعمل المتواصل والتضحية من أجل تحقيق أهداف الكرة الإماراتية وإسعاد جمهورها” .

وتابع : ” إن أسرة كرة القدم محظوظة بوجود سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة, حيث أن سموه دائما يوجه بضرورة التطوير والاهتمام بالمواهب , ويحرص على تذليل الصعاب التي تعوق العمل ، ومحظوظة أيضاً بوجود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الذي يقدم الدعم المتواصل للكرة الإماراتية ” .

وقال : “نحن على ثقة من أن كل فرد تطوع للعمل في مجلس اتحاد الكرة سيقدم عطاءً كبيرا من أجل خدمة الكرة الإماراتية , كما أننا على ثقة من أن جمعيتكم الموقرة ستكون خير داعم للمجلس الجديد وستوفر له بيئة ملائمة للعمل من أجل وضع الكرة الإماراتية في المكان الذي تستحقه” .

وتابع : “نحن على أعتاب مرحلة جديدة , وهذا يفرض علينا أن نكون أكثر فاعلية في محيطنا الكروي العربي والآسيوي والدولي , لذا نعدكم بأننا سنعمل على تهيئة الظروف المناسبة من أجل أن تتبوأ عناصرنا الأماكن التي تستحقها في الاتحادات الكروية الإقليمية والقارية والدولية.

وتقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية ولجنة الانتخابات ولجنة الاستئناف على قرارات لجنة الانتخابات والأمانة العامة وفريق العمل على جهودهم الكبيرة في الإعداد لعقد هذه العمومية التي تعد محطة مهمة من محطات التغيير واتخاذ القرارات الحاسمة.

وفي حديثه لوسائل الإعلام بعد نهاية الاجتماع أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن الأهداف الموضوعة عالية جدا وسنبدأ من حيث ما انتهى عليه العمل من قبل مجالس الإدارات السابقة الذين قاموا بجهود كبيرة في تأسيس الاتحاد والقاعدة الكروية في الإمارات ووضع اللوائح و تنظيم المسابقات وغيرها .

وأضاف الشيخ راشد بن حميد النعيمي انه سيتم وضع الخطط التي ترتقي بالكرة الإماراتية ، حيث ستكون هناك خطة خلال الأربع سنوات القادمة وهناك خطة أخرى طويلة الأمد ، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد اهتماماً أكبر بالكوادر الفنية الإماراتية على صعيد المدربين المواطنين وكذلك الحكام من خلال ارسالهم إلى أوروبا وأمريكا الجنوبية لقضاء فترة معايشة لصقل خبراتهم وتطوير مهاراتهم .

و في حديثه عن الوضع الاستثنائي لانتشار فيروس كورونا قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي :”نحن حريصون على سلامة كل لاعب وكل مشجع وسلامة الجميع أوللوية لدينا ، ونحمدالله أن دولة الإمارات العربية المتحدة اتخذت خطوات استباقية لحماية الجميع ووفرت كل شروط السلامة والوقاية”.

Share: