التاريخ: 18.01.2020

لال الاجتماع الثالث للمجلس الاشرافي والذي سلط الضوء على العديد من المحاور سمو الشيخ راشد بن حميد يوجه بإنجاز كافة معاملات أهالي مدينتي مصفوت والمنامة

خلال الاجتماع الثالث للمجلس الاشرافي والذي سلط الضوء على العديد من المحاور سمو الشيخ راشد بن حميد يوجه بإنجاز كافة معاملات أهالي مدينتي مصفوت والمنامة بسهولة وسرعة مطلقة دون الحاجة لزيارة مركز سعادة المتعاملين في مدينة عجمان

14 يناير 2020

عقد المجلس الاشرافي بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان اجتماعه الثالث والذي ترأسه سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة رئيس المجلس وسعادة عبد الرحمن محمد النعيمي نائب رئيس المجلس مدير عام الدائرة والأعضاء المستقلين وهم م. خليفة الجراح والسيد عبد العزيز الجسمي والسيد إبراهيم الحمادي والسيدة مريم الشرفاء، وبحضور الأعضاء التنفيذيين، والسيد إبراهيم الريامي أمين سر المجلس.

واستعرض الاجتماع توصيات الاجتماعات السابقة ونتائج المؤشرات القطاعية ومؤشرات الأجندة الوطنية التنافسية للربع الثالث للعام المنصرم 2019 بالإضافة لعرض تقرير المتسوق السري وتقرير الاستدامة الأول والكتيب الإحصائي.

وأوضح سموه في مستهل الاجتماع أن جميع المؤسسات والدوائر في دولة الإمارات العربية المتحدة تسير وفقاً لرؤى القيادة الحكيمة وتعمل حالياً على موائمة مبادراتها مع مبادرة الاستعداد للخمسين، موجهاً الجميع بتدشين المشاريع الرائدة التي تتوافق مع توجهات الحكومة الرشيدة وتحقق أهدافها المنشودة.

واستعرض الاجتماع نتائج المؤشرات القطاعية للدائرة حيث تمكنت الكفاءات المؤهلة من تحقيق ما نسبته 93.36% من مستهدفات المؤشرات القطاعية والتي تتضمن مؤشر ربط المنشآت بشبكة الصرف الصحي حيث أحرزت الدائرة نسبة مشرفة خلال الربع الثالث لعام 2019، بالإضافة لمؤشر الأيام ذات القراءة الجيدة لمقياس جوة الهواء فضلاً على مؤشر النفايات الصلبة المعاد تدويرها وعن مؤشر سهولة ممارسة الاعمال في مجال تراخيص تمكنت الدائرة من حصد المركز الأول عربياً في الزمن المستغرق لاستخراج تراخيص البناء.

وأعرب سموه عن فخره بالنتائج المحققة موجهاً بالسعي الجاد لتحقيق الأفضل في مجال زراعة الأشجار وتوفير بنية تحتية كاملة وشاملة، موصياً بتنفيذ دراسة شاملة عن التقاطعات المرورية والعمل على تطويرها والتركيز على تدسين المشاريع التطويرية بالتعاون مه وزارة تطوير للبنية التحتية بالإضافة لفتح آفاق التعاون مع الشركات الخاصة التي أثبتت كفاءتها في صيانة الجزر الوسطية بالإمارة.

وتخلل الاجتماع عرض مبادرة المتسوق السري في عام 2019 حيث تم تنفيذ 87 زيارة على قنوات تقديم الخدمة خلال 3 موجات بدأت في شهر سبتمبر وانتهت في شهر يناير 20120 حيث توزعت الزيارات على القنوات حسب أوزان تم اعتمادها بناءً على عدد المعاملات لكل قناة

ووجه سموه بتوفير كافة الخدمات لأهالي منطقتي مصفوت والمنامة والتي تعينهم على إتمام كافة معاملاتهم في المنطقتين دون الحاجة لزيارة مركز سعادة المتعاملين في مدينة عجمان، مبيناً ان فريق العمل يتوجب عليه تكثيف جهودها لتوفير خدمات للمتعامل في أي وقت وأي مكان.

وتطرق الاجتماع لعرض تقرير الاستدامة الأول الخاص بدائرة البلدية والذي تم اعداده وفقاً لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير لتغطية أداء الدائرة فيما يتعلق بالتنمية المستدامة والإنجازات خلال الفترة الماضية حيث تميز التقرير بالشفافية المطلقة ليغطي جميع الأنشطة والخدمات المتعلقة بإدارات الدائرة.

وقدم أعضاء المجلس في ختام الاجتماع عدد من الأفكار والمقترحات البناءة والتي تسهم في إيجاد بيئة مستدامة وبنية عصرية لبناء مستقبل عجمان من خلال تطوير البنى التحتية لإمارة عجمان وفق منظمة متكاملة تراعي متطلبات البيئة والصحة والسلامة العامة.

Share: